الكرة الطبية ... الولادة السهلة بمستشفى العودة في غزة

اختتم برنامج التعليم المستمر فى مستشفى العودة ثلاث ورشات عمل تدريبية حول كيفية استخدام الكرة الطبية لعمل التمارين المناسبة للنساء الحوامل ماقبل الولادة تحت إشراف إدارة التمريض بالمستشفى.

وبدوره أكد مدير مستشفى العودة د. يوسف السويطي بأهمية مواكبة التطور العلمى وشدد على الطاقم الطبى بتفعيل هذه التمارين بواسطة الكرة الطبية كخطوة من أجل تخفيف المعاناة على السيدات الحوامل وتسهيل ولادتهن.

فيما نصح رئيس قسم النساء والولادة في المستشفى د. عبد الصمد يونس الزملاء بضرورة الالتزام بعمل هذه التمارين وأكد على مدى أهمية هذه التمارين للسيدات الحوامل وأن هذه التمارين بواسطة الكرة الطبية  تؤدى إلى تقصير مدة الولادة بتوسع عنق الرحم و الوصول لولادة آمنة للأم والطفل دون مضاعفات ما بعد الولادة.

يذكر أن مستشفى العودة من أهم وأكبر المرافق الصحية التابعة لاتحاد لجان العمل الصحي حيث تقدم خدماتها الصحية إلى المنطقة الشمالية (62 كم مربع) ويبلغ عدد سكانها  323,000 نسمة، ويقدر عدد المستفيدين من خدمات المستشفى لسنة 2012 بحوالي 108,321  مستفيد ما نسبته أكثر من 33.5% من إجمالي سكان المنطقة الشمالية للقطاع.  

كما وتعد مستشفى العودة من أهم وأكبر مزودي خدمات النساء والولادة في المنطقة الشمالية ، حيث بلغ عدد حالات الولادة للعام 2012 بحوالي 3,236 سيدة.

وبالإضافة لذلك، حقق مستشفى العودة أعلى الدرجات في تقييم جودة خدمات رعاية الأمهات والأطفال التي أجرته منظمة الصحة العالمية في عام 2010. حيث حصل المستشفى على 2.3 / 3 نقطة.

Comment has been sent